5 Tips about خطوات فحص السيارة المستعملة You Can Use Today

Wiki Article



احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.

لعمل إعلانات جيدة تساعدك على بيع منتجك بسرعة و بأفضل سعر، كل ما عليك فعله هو اتباع النصائح التالية. ٢٥‏/١٠‏/٢٠١٩

تشغيل السيّارة وسماع صوت المحرّك وهي باردة، والتأكد من عدم وجود أصوات ضجيج أو ارتجاج أو غيرها من الأصوات، والتأكد من ثبات عدد لفّات المحرّك.

لذا إذا كنت من الباحثين عن سيارة مستعملة لشراء يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي يتناول أهم خطوات فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وضمان اقتناء واحدة بحالة جيدة.

 الأسعار المرتفعة للسيارات الجديدة تجعل البعض يميلون باتجاه سوق السيارات المستعملة، بالطبع يفضّل الكثيرون السيارات الجديدة ولكنّ الحقيقة هي أنّ السيارات المستعملة ليست سيئةً أبداً بل أنّ بعض السيارات المستعملة قد تكون بحالة ممتازة قريبة من السيارة الجديدة، وعيتمد رضاك عن شراء سيارة مستعملة على معرفتك بطرق فحص السيارة قبل الشراء، وهذا ما نحاول تقديمه لك في هذا المقال.

ويتخوف الكثير من شراء سيارات مستعملة نظراً لعدم إلمامهم بخطوات فحص السيارات المستعملة، رغماً عن سهولة الأمر.

التأكد من خلو جميع أجزاء الهيكل الخارجي من التآكل والصدأ وخاصة عتبات الأبواب والتأكد من عدم وجود بعض الشروخ، او الصدوع، أو آثار لحام بارز، أو بعض النتوءات تشعر بها أثناء لمس هيكل السيارة تشبه ملمس الحبوب لأنها تعد دليل على تعديل قد حدث للهيكل

من الأفضل أن تقوم بهذا الكشف عندما يكون المحرّك بارداً أي قبل أن تحاول تجربة السيارة أو تشغيلها، وتذكر أن الإلمام بالميكانيك وحده لا يكفي لكشف العيوب في السيارة المستعملة، لذلك سيكون هذا مجرد فحص مبدئي للسيارة قبل الذهاب بها إلى الميكانيكي للمعاينة المتخصصة، يجب عليك أن تتفقد الحالة العامة للمحرك من خلال:

إلى هنا ينتهي مقالنا الذي حاولنا من خلاله الإجابة على ماهي النقاط التي تقوم بفحصها عند شراء سياره مستعمله ومساعدة الباحثين عن كيفية فحص سيارة مستعملة بالصور؛ للمزيد من المعلومات حول فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وغيرها من المعلومات حول عالم السيارات ننصحكم بزيارة مدونة السيارات من دوبيزل والاطلاع على كل ما هو جديد.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

بعد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي، تفاصيل إضافية عليك معرفة كيفية الكشف على موتور السيارة، من خلال النظر إليه من جميع الاتجاهات وملاحظة إن كان هناك ترشيح أو تسريب للزيت أن لا، وما إذا كانت "المسامير – البراغي" قد تم فكها سابقا أم لا، وأيضا فحص جميع الأجزاء الموجودة داخل الغطاء الأمامي ومدى نظافتها ووجود أعمال إصلاحات سابقة بها أم لا، وفي حالة ما دخل إليك الشك من انتشار الزيت في هذا الجزء، فعليك سؤال البائع عنه، وليكن في معلومك أيضا أن النظافة الزائدة للأجزاء الميكانيكية للسيارات القديمة قد تكون مقصودة أحيانا من البائع لإخفاء بعض المشاكل بها، ولذا عليك في أغلب الأحوال فحص السيارة في مركز متخصص وسؤال الفني عن ذلك الجزء.

باتباع هذه الخطوات والفحص الدقيق، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على سيارة مستعملة بحالة جيدة وتجنب المشاكل المحتملة في المستقبل.

أيضاً إذا تعرض المحرك للتسخين الزائد بسبب تشغيله لفترات طويلة دون تبريد كافٍ، فقد يتلف ويتعطل، فمن الأهمية بمكان الاهتمام بنظام التبريد وضمان توفر سائل التبريد الكافي وعمل المروحة بشكل صحيح.

فحص رائحة السيارة: عند فتح السيارة قم بالتحقق من رائحة السيارة جيداً، وعليك التأكد من عدم وجود رائة بلاستك محروق أو رائحة عفن، حيث تدل رائحة العفن على تسرب الماء داخل السيارة أو تعفن الفرش من الداخل ما يتطلب تغيير الفرش، وتدل رائحة البلاستيك المحروق داخل السيارة على وجود عطل كهربائي.

Report this wiki page